المدراء التنفيذيين

رائد بن إبراهيم الحميد

المدير التنفيذي

يشغل الأستاذ/ رائد حالياً منصب عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بالإضافة إلى كونه عضواً في كل من مجلس إدارة شركة تداول السعودية و شركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة). يمتلك رائد خبرة تتجاوز عشرون عاماً تولى خلالها العديد من المهام والمسؤوليات و المناصب القيادية في هيئة السوق المالية كان آخرها توليه منصب وكيل هيئة السوق المالية لمؤسسات السوق في عام 2018م ويرجع إدارياً إلى معالي رئيس الهيئة. كما أشرف على العمليات وإدارة الأعمال واستراتيجيات تطوير وصياغة العديد من قواعد ولوائح السوق المالية. يحمل الأستاذ/ رائد شهادة بكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود، كما أنه حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة هال في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى العديد من الشهادات التطويرية في مختلف المجالات.

 

عبدالله فهد الخليفة

مدير عام – الإدارة العامة لتطوير الأعمال

يمتلك عبدالله خبرة تتجاوز العشرة أعوام في السوق المالية وقطاع تطوير الأعمال تقلد خلالها العديد من المهام والمسؤوليات، بالإضافة إلى أنه قام خلال الخمس أعوام الماضية بقيادة العديد من الأنشطة في مجال تطوير خدمات الإيداع وخدمات ما بعد التداول وقد تم تعيين عبدالله كمدير عام لإدارة تطوير الأعمال في شهر أبريل من عام 2017م.

وعلى الصعيد العلمي، يحمل عبدالله شهادة البكالوريوس في المحاسبة، بالإضافة إلى العديد من الشهادات المهنية.

 

وائل عبدالعزيز الراشد

مدير عام – الإدارة العامة للعمليات

بدأ وائل مسيرته المهنية مع إيداع منذ بدء ممارسة أعمالها في يناير 2017م. أما قبل انضمامه إلى إيداع، تقلد وائل العديد من المسؤوليات والمناصب القيادية في السوق المالية السعودية ("تداول") منذ انضمامه لها في عام 2008م، وكان اخر منصب تقلده هو رئيس إدارة مركز إيداع الأوراق المالية. سبق ذلك عمل وائل لثمانية أعوام في الراشد مستشارون ومحاسبون.

وائل خبير إداري وإستشاري متمرس بخبرة تزيد عن 18 عام في الشركات المهنية والمالية، حاصل على شهادة جامعية في إدارة الأعمال و دبلوم عمليات الحاسوب من الولايات المتحدة الامريكية، خبير بإدارة التغيير والمشاريع واستنباط الحلول الإدارية والعملياتية وتنفيذها وتطبيقها.

 

محمد عثمان اليحيى

مدير إدارة التخطيط والتحكم

يمتلك محمد خبرة تمتد إلى اربعة عشر عاما في عدة مجالات منها تقنية المعلومات، التحول الرقمي، التخطيط الاستراتيجي وإدارة الجودة وساهم بشكل فاعل في العديد من المهام والمشاريع التطويرية للسوق المالية السعودية. يحمل محمد درجة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بالإضافة الى ماجستير إدارة الأعمال من جامعة فورتفانغن الألمانية وماجستير إدارة الاعمال التنفيذي من جامعة اليمامة.